رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالترتيب الفئات الـ 5 التي سجلت في "حساب المواطن".. أحدهم يستحوذ على نصيب الأسد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: سيطر أصحاب الأسر على نصيب الأسد في التسجيل ببرنامج "حساب المواطن" بنسبة بلغت 61%، يليهم مستفيدو الضمان الاجتماعي في المرتبة الثانية بنسبة 34%، بينما حلّ المواطنون في مساكن مستقلة أي "العزاب" في المركز الثالث بنسبة 4.4%، أما السيدات فكنّ في المركز الرابع بنسبة 0.25%، يليهن في المركز الخامس والأخير حاملو بطاقات التنقل بنسبة 0.02%.
وقالت صحيفة "الاقتصادية"، الثلاثاء (7 فبراير 2017) وفقًا لأحدث إحصائية صادرة عن البرنامج: "تشمل الفئات المستفيدة من حساب المواطن، كل من الأسر السعودية، والفرد السعودي المستقل في سكن خاص، ومستفيدي الضمان الاجتماعي والذين سيتم إلحاقهم بالبرنامج بشكل آلي دون الحاجة إلى التسجيل في البوابة، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، وكذلك حاملو بطاقات التنقل".
وجرى تقسيم المستفيدين من البرنامج إلى ثلاث فئات، هم أصحاب الدخل المحدود، والمتوسط، وفوق المتوسط، الذين سيستفيدون من البرنامج بشكل جزئي. وبلغ عدد المسجلين في البرنامج حتى وقت إعداد التقرير أمس 2.119.825 تسجيلا، بينما بلغ عدد الطلبات المكتملة 1.500.426 طلبا، والطلبات غير المكتملة 619.400.
من جهته قال أحد المسؤولين عن البرنامج، إنه لن ينظر إلى حجم الدخل فقط، بل إلى عدد أفراد الأسرة أيضًا، حيث توجد أسر لها دخل مرتفع لكن عدد الأسرة كبير، والعكس، لذلك يحسب عدد الأسرة ومجمل الدخل لتحديد حجم الاستفادة، مؤكدا أن "الراتب لا يعتبر المعيار الوحيد الذي يحدد حجم الدعم". مشيرًا إلى أنه سيتم جمع مصادر الدخل سواء من راتب أو أعمال أو عقارات أو إعانات من جهات أخرى تحت خانة الدخل لتكون أحد المعايير، إلى جانب عدد أفراد الأسرة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up